مسابقة للأطفال في الرسم والقصة

مسابقة للأطفال في الرسم والقصة تحت شعار “نوفمبر بعيون أطفالنا”

 

 

أعلن الديوان الوطني للثقافة والإعلام عن فتح مسابقة موجهة للأطفال تحت شعار “نوفمبر بعيون أطفالنا” تشمل القصة والرسم، تندرج ضمن إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ64 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

وحسب “بيان” تحوز “الشروق” نسخة منه، تنطلق المسابقة تزامنا واستئناف برنامج الطفل يوم الجمعة 21 سبتمبر الجاري، عبر مختلف الفضاءات التابعة للديوان (قاعة الأطلس، باب الواد، المركب الثقافي عبد الوهاب سليم، شنوة، قاعة السعادة وهران، قاعة العروض يسر، قاعة 08 ماي 1945 خراطة، قاعة العروض الكبرى أحمد باي قسنطينة).
وحددت الجهة المنظمة تاريخ 20 أكتوبر آخر أجل لتسليم الأعمال، وتكون موجهة للأطفال الذين يتراوح سنهم من 6 إلى 14 سنة، في حين يتم الإعلان عن الفائزين في الفاتح من شهر نوفمبر.

وجاء في البيان أنّ تسليم الأعمال يتم على مستوى قاعات الديوان أثناء برنامج الطفل الأسبوعي.

وتهدف المسابقة إلى ترسيخ القيم الوطنية لدى جيل الغد، ومعرفة صورة الثورة الجزائرية المجيدة لدى الأطفال، فضلا عن اكتشاف وبلورة مهارات في مجال الرسم وكتابة القصة القصيرة.

ومن شروط المسابقة أيضا الالتزام بتقديم رسمة واحدة أو قصة واحدة، فضلا عن أن يكون العمل الفني يتطابق وعنوان المسابقة، إلى جانب الحرية في جميع وسائل الرسم.

وأوضحت الجهة المنظمة أنّها تفرض أي عمل تم معالجته بالحاسوب أو أي برنامج من برامج الرسم الرقمي، وكذا عدم التوقيع أو كتابة الاسم على الرسم من الجهة الأمامية وعدم طي أو لف الرسم. والأعمال المرسومة أو المكتوبة التي تتقدم إلى المسابقة لا ترد، وتستغل في نشاطات الديوان.

About admin 97 Articles
دار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي لولاية مستغانم مؤسسة حكومية تقوم على نشر وتوعية المجتمع في المجال الثقافي والفني عن طريق نشر كل ما يخدم الثقافة الجزائرية .